منتديات اهالي كفيرت :M-A-K
منتديات جنين -كفيرت ترحب بك اخي الزائر وتدعوك للتسجيل معنالتبادل المعرفهحياك الله ويشرفنا
التعرف عليك /مع تحيات الاداره

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات اهالي كفيرت :M-A-K
منتديات جنين -كفيرت ترحب بك اخي الزائر وتدعوك للتسجيل معنالتبادل المعرفهحياك الله ويشرفنا
التعرف عليك /مع تحيات الاداره
منتديات اهالي كفيرت :M-A-K
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» الساعة الكونية الفصلية
البسملة والاعجاز العددي في القران Emptyالخميس يناير 30, 2014 5:46 am من طرف شرحبيل ب

» اين انت يا مدير /نائب المدير
البسملة والاعجاز العددي في القران Emptyالسبت يناير 25, 2014 10:29 am من طرف شرحبيل ب

» الصوره الشخصيه
البسملة والاعجاز العددي في القران Emptyالخميس يناير 23, 2014 10:21 am من طرف أيمن عواد

» الواتس أب العربي
البسملة والاعجاز العددي في القران Emptyالخميس يناير 23, 2014 8:01 am من طرف اشرف عواد

» فوائد التمر
البسملة والاعجاز العددي في القران Emptyالخميس يناير 23, 2014 7:30 am من طرف اشرف عواد

» الحياء في الاسلام
البسملة والاعجاز العددي في القران Emptyالجمعة نوفمبر 02, 2012 3:44 pm من طرف احمد عبداللطيف

» ابحث عن اسم (عيلة عواد) على الفيس بوك
البسملة والاعجاز العددي في القران Emptyالسبت سبتمبر 22, 2012 8:33 am من طرف اشرف عواد

» فضل الدعاء
البسملة والاعجاز العددي في القران Emptyالسبت ديسمبر 10, 2011 1:46 pm من طرف الحالم

» احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم
البسملة والاعجاز العددي في القران Emptyالخميس نوفمبر 17, 2011 10:19 am من طرف مسعود عواد

» طفل يعرب كلمة ( فلسطين )
البسملة والاعجاز العددي في القران Emptyالأربعاء نوفمبر 16, 2011 8:55 pm من طرف مسعود عواد

» أجمل ما قيل في المرأه الفلسطينيه
البسملة والاعجاز العددي في القران Emptyالجمعة نوفمبر 04, 2011 1:24 pm من طرف الحالم

» العنف ضد المرأه ___ العنف النفسي __
البسملة والاعجاز العددي في القران Emptyالجمعة نوفمبر 04, 2011 1:17 pm من طرف الحالم

» من صفات قوم لوط
البسملة والاعجاز العددي في القران Emptyالجمعة نوفمبر 04, 2011 1:11 pm من طرف الحالم

» الى كل من يتجاهل القسم الاسلامي
البسملة والاعجاز العددي في القران Emptyالجمعة نوفمبر 04, 2011 1:10 pm من طرف الحالم

» ما ذا يحث لجسمك عندما تقول ( يا الله )
البسملة والاعجاز العددي في القران Emptyالجمعة نوفمبر 04, 2011 1:08 pm من طرف الحالم

تصويت

هل برأيك الوثائق الفلسطينية

البسملة والاعجاز العددي في القران Vote_rcap0%البسملة والاعجاز العددي في القران Vote_lcap 0% [ 0 ]
البسملة والاعجاز العددي في القران Vote_rcap67%البسملة والاعجاز العددي في القران Vote_lcap 67% [ 2 ]
البسملة والاعجاز العددي في القران Vote_rcap33%البسملة والاعجاز العددي في القران Vote_lcap 33% [ 1 ]

مجموع عدد الأصوات : 3

ترجمة نصوص


 

 
منتدى أهالي كفيرت
أفراح أهالي كفيرت

البسملة والاعجاز العددي في القران

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

البسملة والاعجاز العددي في القران Empty البسملة والاعجاز العددي في القران

مُساهمة من طرف صبحي الرحال الخميس نوفمبر 04, 2010 8:46 am

المـقـدمـة | الترميز الأول | الترميز الثاني | الترميز الثالث | التراميز الثلاثة | أمثلة مع التقاويم

مدخل لأسلوب جديد ومذهل للإعجاز العددي للقرآن


نحن أمام علم جديد مكنون في القرآن الكريم ، يعتمد الاستقراء وليس الاجتهاد كوسيلة لفهم القرآن ، وذلك بالتعامل مع عدد الحروف والكلمات والآيات والسور ، وبتضافر الحرف والرقم يتم فهم بعض الكلمات في القرآن الكريم .
اسم الكتاب : (أَسْرَعُ الحَاسِبِينَ) ، لمؤلفه : عاطف علي صليبي .
حقيقة نحن أمام كتاب رائع ، يعتبر نقلة وثورة في عالم الإعجاز العددي إذ يشتمل على منظومة رقمية وعددية ، ثم سلاسل عددية مرصوفة رصفاً ، كلها تتمتع بمزايا حسابية لا يمكن لمخلوق أو عالم رياضيات أن يوجد تشكيلات مشابهة بخصائصها التي تشد العقول .
يقول المؤلف أن الله قد هداه إلى الشيفرة القرآنية الرقمية ، ثم شيفرة الباء ، ثم ترتيب السور ، وعدد الآيات ، ثم فواتح السور من الحروف المقطعة وغيره الكثير ، وقد اعتمد المؤلف الثوابت العددية القرآنية (13 ، 19 ، 23 ، 29) ، فمثلا يقول المؤلف إن أقصر سورة في القرآن الكريم هي سورة الكوثر ، ولو كان إعجازها يقتصر فقط عل رصف كلماتها ، لوجدنا ذلك أمرا عاديا بعد مرور 14 قرنا ، لكن الإعجاز المتجدد يكمن في موقعها ضمن المنظومة الرقمية في القرآن الكريم ، ونفس الأمر ينطبق على أقصر الآيات التي تتكون من حرفين مثل (حم) مثلا .

وقال تعالى : (ثُمَّ رُدُّواْ إِلَى اللّهِ مَوْلاَهُمُ الْحَقِّ أَلاَ لَهُ الْحُكْمُ وَهُوَ أَسْرَعُ الْحَاسِبِينَ) (الأنعام 62) .

وللمؤلف وقفة أمام قوله تعالى : (عَلَيْهَا تِسْعَةَ عَشَرَ 30 وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلَّا مَلَائِكَةً وَمَا جَعَلْنَا عِدَّتَهُمْ إِلَّا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا لِيَسْتَيْقِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ الَّذِينَ آمَنُوا إِيمَانًا وَلَا يَرْتَابَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْمُؤْمِنُونَ وَلِيَقُولَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْكَافِرُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلًا كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَن يَشَاء وَيَهْدِي مَن يَشَاء وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ 31) (المدثر) .

لاحظوا معي معنى عبارة (ليستيقن الذين أوتوا الكتب) ... فلم يقل البيان الإلهي (ليتيقن) بدلا من (ليستيقن) ، وفي ذلك فرق واضح مؤداه أن الذين أوتوا الكتاب يعلمون أهمية مبحث (تسعة عشر) ، ويطلبون التيقن من هذا البحث لأهميته المعرفية . أما المؤمنون فيزدانون إيمانا .

في سياق الآية الكريمة نهي للذين أوتوا الكتاب والمؤمنين عن الارتياب بهذا البحث ، ثم يتلو ذلك كشف لجهل وجهالة الذين في قلوبهم مرض والكافرين ، لأن هذا البحث ، وهذا الأمر يتعلق بجنود الله ، ولأن في هذا الإعجاز ذكرى لجميع البشر على اختلافهم العرقية والإثنية واللسانية ... من هنا ، يحاول الكفرة من الذين أوتوا الكتاب أن يحجبوا عنا هذا الإعجاز وما وراه من علوم – الله سبحانه وتعالى أعلم بها – فتارة ينسبون التسعة عشر إلى زمرة البهائية المارقة ، وتارة يبثون أبحاثا مشوهة عنها . ومنهم من يدّعي أن إظهار ما في القرآن الكريم من إعجاز عددي ما هو إلا مضيعة للوقت ، وهدر للجهد ، ويجيب المؤلف : هلا بحثتم في هذا الإعجاز مجددا لتستخرجوا من بحاره ما ينفع المسلمين ، فإذا هجرنا التفقه في الدين ،فقد نمسي ممن اشتكى منهم رسول الله صلى الله عليه وسلم في سورة الفرقان قال تعالى : (لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنسَانِ خَذُولًا 29 وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا 30 ) (الفرقان) .

يلاحظ المؤلف الآيات الأربعة التالية :

قال تعالى : ( لَا تُحَرِّكْ بِهِ لِسَانَكَ لِتَعْجَلَ بِهِ 16 إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ 17 فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ 18 ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ 19) (القيامة) . حين يأمر الله سبحانه وتعالى رسوله الكريم ، ألا يتعجل بقراءة القرآن ، ويطمئنه أن جمع القرآن وقراءته يكفلهما الله تعالى ، وكذلك بيان هذا القرآن . ولاحظت (الفاءات) في الآي (18) : (فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ) والفاء تفيد التعقيب الفوري السريع . أما في الآية (19) (ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ) ، فقد لاحظت كلمة (ثم) : والمعروف أن (ثم) تفيد التعقيب ولكن مع التراخي في الزمن .

وأدهشني أن رقم الآية التي يؤكد فيها الله عز وجل أنه عليه بيانه هو (19) ، فتذكرت كتابا بعنوان (عليها تسعة عشر) لمؤلفه محمد رشاد خليفة وآخر بعنوان (معجزة القرآن الكريم) لنفس المؤلف وفيه يتحدث المؤلف عن نفس الموضوع وهو إحصاء الحروف المقطعة ،أذهلني ما فيه من فروق في تعداد الحروف ، إذ اختلف تعدادها في 49 حالة من أصل 78 في الكتابين ... وهنا شعرت أن وراء الكتابين أمرا ، وبعد التأكد من إحصاء الحروف وصحتها تبين أن هذا المؤلف عمد إلى تلفيق وتحوير النتائج لشيء في نفس يعقوب (علم أنه ادّعى معرفة يوم القيامة ، ثم ادّعى النبوة) . حتى وقع بين يدي كتاب رائع بعنوان (إعجاز الرقم 19 في القرآن الكريم – مقدمات تنتظر النتائج) لمؤلفه الفاضل / بسام نهاد جرار، ولصدق الكتاب وإخلاص مؤلفه حفزني لإصدار كتاب (أسرع الحسبين) استكمالا للمسيرة الخيرة ، فقد قال تعالى :

(ما فرطنا في الكتب من شيء) . (الأنعام 38) .

(إن هو إلا ذكر للعلمين * ولتعلمن نبأه بعد حين) (ص 87 ،88) .

اعتمد الكتاب على ثوابت وأسس للبحث :

اعتمد في إحصاءه الحروف على مصحف المدينة المنورة الصادر عن مجمع الملك فهد في المملكة العربية السعودية وهو بالرسم على (الكتبة الأولى) .

يعتمد هذا البحث على ست ثوابت حسابية قرآنية (19 / 29 / 13 / 23 / 11 / 17) .

استنتج المؤلف مما ذكر أعلاه على 3 تراميز للحروف مختلفة (سنقو م بتقديم الترميز الأول كمثال في وقت لاحق إن شاء الله) .

في فصول الكتاب الأخيرة اعتمد بعض الأمثلة عن طريق حساب الجمل ، على غرار الكاتب المفكر الكبير بسام نهاد جرار ، الذي له أبحاث عظيمة في الإعجاز العددي للقرآن ، أوردنا منها الكثير بموقع الأرقام ، لتعم الفائدة على الجميع والله الموفق .

يعتمد البحث مبدأ رصف الأرقام بجانب بعضها البعض ، وكذلك مبدأ قسمة العدد وقسمة معكوس العدد ، حسب المثال الآتي :

الصلاة المفروضة 17 ركعة يوميا موزعة كالتالي :

الفجر 2 - الظهر 4 - العصر 4 - المغرب 3 - العشاء 4 .

رصفاً يتشكل لنا العدد 43442 ÷ 29 = 1428 .

نعكس الرصف فيصبح العدد 24434 ÷ 19 = 1286 نعكس الناتج الأخير 6821 ÷ 19 = 359

لاحظ أخي المتصفح مجموع مفردات النواتج = 17 مساويا لعدد الركعات 17 أفصلها كما يلي :

1286 كمفردات 6 + 8 + 2 + 1 = 17 وكذلك 359 كمفردات 9 + 5 + 3 = 17

نجمع ناتجي قسمة العدد الأساسي ومعكوسه أي 1498 + 1286 = 2784

حاصل الجمع 2784 ÷ 29 = 96

معكوس حاصل الجمع 4872 ÷ 29 = 168 (هذه فكرة رصف الأرقام) .

تنويه : اعتمد في الإحصاء على جسد الحرف المرسوم في المصحف ، وليس كما هو المألوف في لغتنا الدارجة أو كما نقرأ ، فالنبرة تعتبر ياء ، والتاء المربوطة تعتبر هاء ، وليست الهمزة حرفا مستقلا بحد ذاته ، فإذا كانت على ألف فهي ألف ، وإن كانت على واو فهي واو ، أما إذا كانت على نبرة فهي ياء .

موقع الأرقام يتقدم بالشكر لمؤلف هذا الكتاب الرائع ، وننصح من يهمه أمر الأرقام والأعداد أن يقتني هذا الكتاب ، لأن أسلوبه في الإعجاز العددي للقرآن مذهل ، وجدير بالتمعن والتدبر ، وثانيا لأننا من خلال هذا الموقع المتواضع لا نستطيع فرد مئات الصفحات لهذا الكتاب ، بل نكتفي بعرض عدد بسيط من الأمثلة التي وردت بالكتاب ومن القصيرة ، وذلك للمعلومية ، جعلنا لهذه الأمثلة رابطا خاصا أسفل هذه الصفحة .









المـقـدمـة | الترميز الأول | الترميز الثاني | الترميز الثالث | التراميز الثلاثة | أمثلة مع التقاويم

العودة إلى الصفحة الرئيسية

مع تحيات موقع الأرقام
صبحي الرحال
صبحي الرحال
عضو ملكي
عضو ملكي

نقاط : 258393

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

البسملة والاعجاز العددي في القران Empty رد: البسملة والاعجاز العددي في القران

مُساهمة من طرف مسعود عواد الخميس نوفمبر 04, 2010 11:26 am



؛؛( `•.¸
`•.¸ )
¸.•؛؛( `•.¸
`•.¸ )
.•´ `•.¸اصبحي رحال
(`'•.¸(` '•. ¸ * ¸.•'´)¸.•'´)
«´¨`.¸.* تحياتي وأشــــــــــــواقي للجميع*.´؛؛( `•.¸
`•.¸ )¨`»تقبل ي مروري المتواضع
(¸. •'´(¸.•'´ * `'•.¸)`'•.¸ )
.•´ `•.¸ دائماً جديدكـ التميز؛؛( `•.¸
`•.¸ )
.•´ `•.¸ فأنت للتميز عنوان
؛؛( `•.¸بهذه المواضيع الرائعه
`؛؛( `•.¸والهادفه
`•.¸ )•.¸ )؛؛( `•.¸
`•.¸ )
مسعود عواد
مسعود عواد
المدير العام
المدير العام

نقاط : 269598

بطاقة الشخصية
تقييم: 20
tttt: الخبرة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

البسملة والاعجاز العددي في القران Empty رد: البسملة والاعجاز العددي في القران

مُساهمة من طرف صبحي الرحال الخميس نوفمبر 04, 2010 11:37 am

ان القول وافعل منا جميعا هو لنا جمبعا
بارك الله فيك
صبحي الرحال
صبحي الرحال
عضو ملكي
عضو ملكي

نقاط : 258393

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى